افتتح، اليوم السبت ببريتوريا، الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024)، بمشاركة أربعة فرق، تمثل المغرب، وأنغولا، وبوروندي، وجنوب إفريقيا. وفي المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات الافتتاحية، المسماة "مؤتمر كالاهاري"، واجه الفتح الرياضي بترو دي لواندا، فيما سيواجه كيب تاون تايجرز نادي دينامو لكرة السلة.
وبالإضافة إلى "مؤتمر كالاهاري" (9-17 مارس)، يتكون بال -2024 من مسابقتين أخريين، وهما "مؤتمر النيل" (19-27 أبريل في مصر) و"مؤتمر الصحراء" (4-12 ماي في السينغال). ومن بين الفرق الـ12 المشاركة في بال 2024، من المتوقع أن يظهر خمسة منهم لأول مرة في الدوري بينما يعود فريقان آخران للموسم الرابع على التوالي.
وبالإضافة إلى الفتح الرياضي، انضم للدوري الإفريقي وافدون جدد، وهم: الأهلي (ليبيا)، ونادي كرة السلة للجيش الوطني الرواندي (رواندا)، ونادي بانغي الرياضي (جمهورية إفريقيا الوسطى)، ونادي دينامو لكرة السلة (بوروندي). وستلعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيتواجه كل فريق مع الثلاثة الآخرين مرتين.
ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي الى فاتح يونيو.