فاز المغربي رشيد المرابيطي، اليوم الاربعاء، بالمرحلة الرابعة للدورة ال34 من ماراطون الرمال، التي ربطت بين بين جبل مراير وريش امبيريكة على مسافة 76.3 كلم ليحافظ على صدارة الترتيب العام. وقطع البطل المغربي مسافة هذه المرحلة التي تعد الأطول، في زمن قدره 7 ساعات و 13 دقيقة و 10ثوان، ليقترب بذلك من حسم لقبه السابع في هذا الماراطون، في انتظار المرحلة الخامسة بعد غد الجمعة التي تعتبر الأخيرة التي يحتسب فيها التوقيت. وجاء شقيقه محمد في المركز الثاني (7 ساعات و 16 دقيقة و 13 ثانية) متقدما على الإيطالي أنطونيو ألونغي، الذي حقق توقيت 7 ساعات و22 دقيقة و07 ثوان. فيما احتل المغربي الآخر ، عبد العزيز باغزة، المركز الرابع في بتوقيت 7ساعات و23 دقيقة و17 ثانية. وأعرب رشيد المرابيطي، في تصريح للصحافة، عن سعادته بتحقيق الفوز "بهذه المرحلة الحاسمة" على الرغم من "الظروف المناخية".  
وأضاف المرابيطي أنه تمكن من توسيع الفارق مع باقي المنافسين، مشيرا إلى أن يوم غد (الخميس) سيسمح له بالتقاط أنفاسه وبدء المرحلة آخر مرحلة يحتسب فيها التوقيت بجدية. ويتصدره المرابيطي الترتيب العام بفارق 5 دقائق و41 ثانية عن شقيقه الأصغر محمد و44 دقيقة و46 ثانية عن عبد العزيز باغزة. 
ولدى السيدات، واصلت الهولندية راغنا ديباتس صدارتها بحلولها في المرتبة الأولى خلال المرحلة الرابعة بزمن قدره 9 ساعات و 13 د و 31 ث. متبوعة بالمغربية عزيزة راجي ( 9 ساعات و 37 دقيقة و 16 ) ، فيما عاد المركز الثالث للبريطانية غيما غام التي تجاوزت خط نهاية المرحلة الرابعة بعد 9ساعات و39 دقيقة و52 ثانية. 
وستربط المرحلة المقبلة والأخيرة من مارطون الرمال بين ريش مبريكة وجبل زيريك على مسافة 76.3 كلم.