فاز الدراج السويسري ،لووزير كوني، بالمرحلة الأولى للحاق تيتان ديزيرت (أقوياء الصحراء) للدراجات الجبلية، التي جرت ببولمان دادس بإقليم تنغير على مسافة 100 كلم. وقطع كوني مسافة السباق في ظرف 3 س و53 د و45 ث، متقدما على الإسباني غريدو بابلو بتوقيت 3 س و53 د و46 ث.
وعاد المركز الثالث للإسباني الآخر زوبيلديا هيمار بعد إنهائه المرحلة في زمن قدره 3 د و53 د و52 ث. وستربط المرحلة الثانية من اللحاق الصحراوي ،يوم غد الإثنين، بين بولمان دادس وسيدي يحيى على مسافة 127 كلم.
وتعد هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها جمعية (غيس تيتان باي غرمين) الإسبانية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات و احدى الشركات العالمية في صناعة السيارات، اشهر سباق للدراجات العالم. وتشمل دورة هذه السنة من سباق "تيتان الصحراء"، الذي تأجل السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، خمس مراحل على مسافة 639 كيلومترا، و 7629 متر من التسلق العمودي عبر جبال الأطلس والتضاريس الصحراوية، مقسمة لست مراحل. ويعرف السباق مشاركة 425 دراجا من عدة دول أوروبية، فضلا عن المغرب الذي يمثله كل من وليد أزداد (بطل المغرب في الدراجات الجبلية) والناي فيصل (بطل المغرب لفئة الكبار للدراجات الجبلية) ومحمد زرهون. ويشارك في هذه الدورة أبطال سبق لهم أن أحرزوا لقب السباق على غرار جوسيف بيتالي ،الذي نال أربعة ألقاب، وجولين زوبيرو وروبيرتو بو، وأبراهام أولانو وغيرهم.
ويتعين على المتسابقين عبور المرحلتين الجبليتين الأوليين، ثم متابعة "الماراطون" بدون مساعدة ملاحية، قبل إكمال التحدي في صحراء مرزوكة، على مسارات رملية ومسالك صخرية.