الأمريكي كول مادي والتايلاندي نيتيثورن ثيبونج يتقاسمان المركز الأول على إثر اليوم الأول من السلاسل الدولية في المغرب مع حصول كل منهما على مجموع 67نقطة. بفضل eagleوأربع birdiesتمكن مادي من احتلال موقع الصدارة بمسالك الغولف الملكي دار السلام، إلى جانب نيتيثورن، يتبعهما عن قرب الإنجليزي ستيف ايوتون، الذي حقق مجموع 68نقطة. أما التايلاندي ساريت سواناروت والأمريكي تريفور سيمسبي والأندونيسي داني ماسران فحصلا على مجموع 69نقطة، فيما كان التايلاندي كيراديش أفيبارنات والزيمبابوي سكوت فانسنت والإسباني المبتدئ دفيد بويج ضمن مجموعة من تسع لاعبين سجلوا 70نقطة.
على المستوى الوطني، يبدو العديد من العشرة لاعبين مغاربة المشاركين في المنافسة في وضع جيد لاجتياز الكات والتأهل لليومين الأخيرين من الدوري. فقد أبان اللاعب الهاوي محمد نزار بورحيم عن موهبة تستحق التتبع عن قرب، إذ تمكن من تحقيق مجموع نقاط مماثل للاعبين المحترفين أمثال أحمد مرجان وأيوب لغيراتي.
وصرح مرجان قائلا : « مر اليوم الأول من السلاسل الدولية بشكل جيد. فقد كان كل اللاعبين المغاربة، وأنا من ضمنهم، واثقين جدا من أنفسهم ». وأضاف « حاولت منذ البداية أن أتأقلم من المسلك وأن أضع استراتيجية ناجعة للعب ». واستطرد قائلا « منحتنا هذه المنافسة فرصة ممتازة للتمكن من الاحتكاك بأسماء كبيرة في رياضة الغولف العالمية ».
من بين اللاعبين المغاربة البارزين، احتل ياسين التهامي مرتبة ضربة إلى الخلف، أي +2، فيما حصل اللاعب الهاوي المغربي آدم بريسنو على ثلاث نقاط فوق المستوى المتوسط. وحول مساره خلال اليوم الأول، صرح مادي، أحد متصدري المنافسة، قائلا : « أحببت هذا المسلك، إنه يذكرني بمسار لعبت فيه في الولايات المتحدة الأمريكية، مسلك Saticoy Golf Club، حيث المناطق الخضراء جد متموجة ولا ترحم بالنسبة لبعض ضربات المقاربة، ما يعني أن الكرة يمكنها بسهولة أن تتحول إلى خارج المنطقة الخضراء. أحببت كثيرا هذا المسلك؛ فأنا أيضا أنحدر من الشمال الغربي حيث توجد الكثير من الأشجار، وهذا جد ملائم بالنسبة لي ».
تمكن الشاب البالغ من العمر 25 سنة من إنجاز أول birdie من بين سبعة، مع  eagleواحد في الحفرة الثامنة بار –  خمسة. كما أنجز birdieواحد في الحفرة 13قبل إنجاز birdieفي كل واحدة من الحفرتين 17و18« لقد أنجزت ضربات جيدة »، يقول مادي، « كانت عصاي غير مستقرة كليا في البداية. غير أني وُفِّقت في أربعة أقدام، وهذا هو المهم. كانت هناك بعض المنحدرات الكبيرة وبالتالي فقد كان من المهم أن لا أجرب ترك الكثير من العمل في 30أو 40قدم ».
أما نيتيثرون، فقد كان فائزا لمرتين خلال هذا الموسم – الأولى في  DGC Openالمقدم من طرف ماستركارد والثانية في السلاسل الدولية لسنغافورة –. وتمكن من الالتحاق بمادي في قمة الترتيب مع نهاية اليوم الأول بالرباط بفضل eagleواحد على بار – أربعة في الحفرة 17و birdieواحد في بار – خمسة في الحفرة 18« أشعر أنني في حالة جيدة. لم أكن أعرف بعد مجموع نقاطي حتى حصلت على eagleفي الحفرة 17 »،  يقول لاعب الغولف التايلاندي، الذي حقق ستة birdieفي المجموع و2بوغي. « كنت فعلا جيدا في اللعب اليوم. لقد قدت الكرة بشكل جيد، وكان ذلك هو المفتاح بالنسبة لي في هذا المسلك. لعبت جيدا اليوم ».
في الحفرة ما قبل الأخيرة، تمكن من إنجاز ضربة انطلاق خارقة على قدمين وكاد أن يحصل على eagleوغدا تتواصل الإثارة في الرباط. وللتذكير فإن الدخول مجاني بالنسبة لجمهور المتفرجين.