تأهلت اليوم الخميس، أندية الغولف الملكي دار السلام والغولف الملكي أنفا المحمدية والغولف الملكي مراكش وبالم غولف البيضاء إلى المربع الذهبي للدورة السادسة عشرة لكأس العرش في رياضة الغولف، التي تحتضنها مسالك نادي باهيا غولف كلوب ببوزنيقة إلى غاية 13 يوليوز الجاري. وبلغ النادي الملكي دار السلام (حامل اللقب) نصف النهاية عقب تفوقه في دور الربع على نادي غرين غولف بالدار البيضاء بحصة 7.5 نقطة مقابل 1.5 نقطة، ليواجه النادي الملكي للغولف أنفا المحمدية، الذي بلغ الدور ذاته على حساب النادي الملكي للغولف بأكادير الفائز باللقب مرتين (2013 و2014)، بحصة 5.5 مقابل 3.5 نقط. أما النادي الملكي للغولف مراكش فالتحق بنصف النهاية عقب تجاوزه في دور الربع النادي الملكي كونتري بطنجة بحصة 5 نقط مقابل 4 نقاط، ليضرب موعدا في المربع الذهبي مع نادي بالم غولف بالدار البيضاء.
وكان نادي بالم غولف قد تأهل إلى هذا الدور على حساب نادي الغولف السعيدية لاك بعد تفوقه عليه بحصة 6 نقط مقابل 3 نقط. وكانت أندية بالم غولف الدار البيضاء والنادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط والنادي الملكي للغولف أنفا-المحمدية والنادي الملكي للغولف بمراكش والنادي الملكي للغولف بطنجة والنادي الملكي للغولف بأكادير ونادي غرين غولف بالبيضاء ونادي الغولف السعيدية، ضمنت أمس الأربعاء عقب اليوم الثاني من الإقصائيات، بلوغ دور الربع باحتلالها على التوالي المراكز الثمانية الأولى. وشهد الدور التمهيدي، الذي جرى على مدى يومين، على طريقة جمع الضربات (سترك بلاي)، بمشاركة 12 ناديا، إقصاء أندية الغولف الملكي بالجديدة ونادي المعدن روسور بمراكش ونادي سامانا كونتري مراكش ونادي موغادور للغولف. 
وتعرف دورة هذه السنة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف، مشاركة 12 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وتجرى منافساتها حسب الفرق. يذكر أن نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط يبقى النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش، والتي نالها عشرة مرات سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012 و2015 و2016 و2018، ونالها نادي الغولف الملكي بأكادير مرتين (2013 و2014)، في حين أحرزها نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (2007) ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) ونادي طوني جاكلين الدار البيضاء (2017) مرة واحدة لكل منهم.
وستقام منافسات نصف النهاية يوم غد الجمعة. أما مباراة الترتيب فستجرى صباح يوم السبت 13 يوليوز، والمباراة النهائية في اليوم ذاته. وكان لقب الدورة الـ 15 لكأس العرش للغولف عاد لنادي الغولف الملكي دار السلام بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي مراكش بنتيجة 6 مقابل 5.

وفي ما يلي نتائج دور ربع النهاية وبرنامج نصف النهاية:
النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط يفوز على نادي غرين غولف بالبيضاء 7.5 -1.5
النادي الملكي للغولف أنفا-المحمدية يفوز على النادي الملكي للغولف بأكادير 5.5 - 3.5
النادي الملكي للغولف بمراكش يفوز على النادي الملكي للغولف بطنجة 5 -4
نادي بالم غولف الدار البيضاء يفوز على نادي الغولف السعيدية 6-3 -
نصف النهاية:
النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط - النادي الملكي للغولف أنفا-المحمدية
النادي الملكي للغولف بمراكش - نادي بالم غولف الدار البيضاء