اتفقت اللجنة الدولية الأولمبية و السلطات اليابانية يومه الثلاثاء على تأجيل النسخة القادمة للألعاب الأولمبية والتي أصبح من المنتظر تنظيمها بطوكيو صيف 2021 على أبعد تقدير، و ذلك عملاً بتوصيات المنظمة العالمية للصحة، و الكفيلة بمحابة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 بدورها، رحبت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بهذا القرار الشجاع والمسؤول ، الذي يعد تعبيراً جلياً عن الرغبة والاهتمام في الحفاظ على صحة جميع المشاركين ، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادًا للألعاب الأولمبية.
و تأكد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعمها الثابت للجنة الأولمبية الدولية و اللجنة التنظيمة طوكيو 2020 لتطبيق واحترام الأحكام الجديدة التي سيتم اتخاذها لإنجاح هذه الألعاب والتي سيتم تقاسمها مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
تحث اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية الاتحادات الرياضية الوطنية والرياضيين المغاربة على جعل هذا التأجيل فرصة لصقل وإتمام استعداداتهم للموعد الأولمبي الجديد.
وفي هذا الصدد ، تجدد اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية التزامها بتعبئة جميع الوسائل اللازمة لدعم رياضييها بالتشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة.