وصلت بعض الأسماء العالمية البارزة في رياضة الغولف إلى الرباط، وذلك قبيل انطلاق  السلاسل الدولية في المغرب، الحدث الغولفي العالمي المرتقب من 3 إلى 6 نوفمبر 2022 بمسالك الغولف الملكي دار السلام، والذي ينظم على خطى الدوري الآسيوي. وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى أن العديد من نجوم الغولف الدوليين بدؤوا يصلون إلى الرباط قبل أسبوع من انطلاق المنافسات، من بينهم أسطورة الغولف التايلاندي كيراديش أفيبارنرات، متبوعا بمواطنه نيتيثورن ثيبونج، حامل لقب بطولة السلاسل الدولية لسنغافورة، واللاعب الكوري بيو كيم رائد وسام الاستحقاق للدوري الآسيوي، والنجم المغربي أيوب لغيراتي، والذين قاموا بزيارة لضريح محمد الخامس التاريخي في قلب العاصمة الرباط، وذلك في إطار زيارات منظمة إلى العديد من المواقع التاريخية بالمدينة.
وقال أفيبارنرات، الفائز عدة مرات بالدوري الآسيوي والدوري الأوروبي، في تصريح بالمناسبة : « إنها المرة الأولى التي أزور فيها المغرب. فعندما علمت أن منافسةً ستجري في المملكة، كنت متشوقا للمجيء والمشاركة فيها. وأنا جد متحمس لوجودي هنا؛ إنه بلد رائع وأترقب بفارغ الصبر اكتشاف مسالك الغولف الملكي دار السلام واللعب فيها ». من جانبه، أضاف ثيبونج، الثالث حاليا في منصة التتويج لوسام استحقاق الدوري الآسيوي، قائلا : « شيء رائع أن أتواجد بالمغرب للمشاركة في السلاسل الدولية. فمسلك الغولف الملكي جميل جدا. اشعر أنني في قمة لياقتي البدنية هذه السنة؛ فقد كنت فائزا في تايلاند الشهر الماضي وأنا على كامل الاستعداد من أجل تحقيق فوز جديد ! ». وأضاف : « منافسات السلاسل الدولية مفيدة جدا سواء بالنسبة للدوري الآسيوي أم بالنسبة للاعبين. فهي تمنحنا العديد من الفرص لتحسين تجربتنا الرياضية وأصالتنا. فقد منحني فوزي في السلاسل الدولية لسنغافورة ثقة كبيرة في النفس، غير أنني واع تمام الوعي بأن المرحلة المغربية ستضعني أمام رهانات جديدة وإطار جديد للتنافس، وبالتالي فعلي أن أبقى  شديد التركيز ».
أما لاعب الغولف الكوري كيم، الذي كان قد انحنى أمام مواطنه تايهون خلال الدورة الأخيرة للسلاسل الدولية في كوريا والتي جرت في نادي لوت سكايهيل كونتري بجزيرة جيجو خلال شهر غشت الأخير، فقال : « أنا سعيد أن تتاح لي فرصة المشاركة في السلاسل الدولية في المغرب. فهذه هي المرة الأولى التي آتي فيها للمغرب، غير أنني أحببت هذا المكان وأعرف أنني سأقضي فيه أسبوعا رائعا ». وأضاف كيم : « من خلال تجربتي، أعرف أن المواقع التي يتم اختيارها لإجراء منافسات السلاسل الدولية داشما ما تكون ممتازة، وأن لاعبي الغولف من العالم أجمع يعتبرون هذه التظاهرات بمثابة منافسات كبرى ويحلمون بالفوز بها. بالنسبة لي، اللعب هو أن أكون جزءا من منصة التتويج. وأنا لم ألعب كثيرا في الآونة الأخيرة لأنني لم أشارك سوى في تظاهرات قليلة في آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، غير أن أسلوبي في اللعب يواصل بشكل دائم تقدمه وتطوره. اليوم أنا قادر على معالجة الكرة بشكل أفضل بفضل مضربي الجديد. وأنا حاليا أتصدر ترتيب وسام استحقاق الدوري الآسيوي، وعازم على تحسين مكانتي أكثر خلال هذا الأسبوع، هيا بنا إذن لنسدد بعض الكرات ! ».
فيما عبر لاعب الغولف المغربي لغيراتي عن غبطته الكبيرة بهذه المشاركة، وعن سعادته بشرف تمثيل المغرب في تظاهرة من هذا الطراز. وصرح قائلا : « إنه شرف غامر لي أن أشارك في هذا الحدث الرئيسي الذي يجري بالمغرب؛ سأحاول الاستفادة من كل لحظة وتجويد كل واحدة من ضرباتي. إنها تجربة جد متميزة بالنسبة للاعبي الغولف الزائرين أن يكتشفوا المؤهلات الضخمة التي يزخر بها المغرب في مجال رياضة الغولف، كما تشكل استضافة حدث غولفي من هذا المستوى الرفيع فرصة كبيرة بالنسبة للمغرب ». تعتبر هذه المنافسة الخامسة المدرجة ضمن مذكرة السلاسل الدولية. وستليها السلاسل الدولية في مصر التي ستجري خلال الأسبوع القادم (من 10 إلى 13 نوفمبر 2022) في مسالك الغولف مدينتي بالقاهرة. وسيفوز المنتصرون في كلا الحدثين بجوائز تبغ قيمتها 1.5 مليون دولار.