انطلقت ،اليوم الخميس، منافسات الدورة الأولى من "السلسلة الدولية للمغرب" في رياضة الغولف ،التي تقام بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط إلى غاية سادس نونبر الجاري، بمشاركة ثلة من أبرز لاعبي الغولف الدوليين والمغاربة. وتعرف هذه الدورة ،التي تعد المرحلة ال17 من الدوري الآسيوي للغولف، حضور أسماء عالمية بارزة على غرار أسطورة الغولف التايلاندي كيراديش أفيبارنرات ومواطنه نيتيثورن ثيبونج، حامل لقب بطولة السلسلة الدولية لسنغافورة، فضلا عن الكوري بيو كيم، والمغربي أيوب الكيراتي، رقم واحد ونيا.
ويمثل المغرب في السلسلة الدولية للمغرب إلى جانب أيوب الكيراتي كل من ياسين التوهامي وعثمان الروزي وكريم الهالي في فئة المحترفين، والمهدي فاكوري وهوغو مازن تروميتير وأحمد مرجان ومحمد نزار بورحيم وآدم برسنو في فئة الهواة.
وتعد هذه المرة هي الأولى التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا. وتم إطلاق السلسلة الدولية للغولف ،التي يشرف على تنظيمها بشكل كامل الدوري الآسيوي، بهدف تعزيز ممارسة رياضة الغولف في آسيا والشرق الأوسط. ويتبارى المشاركون في الدوري لنيل جائزة قيمتها 1.5 مليون دولار.