منح الدوري الآسيوي للغولف ،اليوم السبت، هبة مالية بقيمة 25 ألف دولار لفائدة مدرسة عين حلوف القروية للغولف بالرباط، وهي مؤسسة لتعليم الغولف للأطفال. وذكر بلاغ للدوري الآسيوي، أن هذه المدرسة تقدم دروسا في رياضة الغولف، إضافة إلى كونها تنشر قيما اجتماعية مهمة وسط أطفال دوار عين حلوف المتاخم لنادي الغولف الملكي دار السلام، والذي تجري على مسالكه حاليا الجولة المغربية من السلسلة الدولية للدوري الآسيوي، وتختتم غدا الأحد. وأكد رهول سينج، مدير السلسلة الدولية للدوري الآسيوي، أن هذا الأخير يلتزم بمساندة المجتمعات المحلية التي تستقبل جولاته الدولية من خلال مبادرات إنسانية، مضيفا أن الهبة المقدمة لمدرسة عين حلوف بالرباط تؤكد التزام المؤسسة بترسيخ ثقافة الغولف لدى الأجيال الشابة حيث من خلال دعم هذه المدرسة، يتم أيضا دعم تنمية هذه الثقافة في المغرب، البلد الذي يتوفر على مؤهلات مذهلة في مجال رياضة الغولف.
من جانبه، أوضح عبد القادر الهالي، مدير عام مدرسة عين حلوف القروية للغولف، أن هذه المساهمة سيستفيد منها عدد من شباب المنطقة، وستشكل حافزا لهم للرقي بالرياضة وتحسيسهم بالقيم الإيجابية للغولف. وارتبطت منطقة دوار أيت حلوف على الدوام بعلاقات وثيقة مع رياضة الغولف، إذ على مدى 50 سنة التي تلت إنشاء النادي الملكي للغولف دار السلام وتحديدا في سنة 1971، اشتغل العديد من سكان الدوار في مسالكه، بل إن السكان قاموا بإنشاء مسلك خاص لممارسة الغولف في الغابة المجاورة. وساعدت مدرسة عين حلوف القروية للغولف العديد من اللاعبين على تطوير أسلوبهم في اللعب. كما أن العديد من اللاعبين المغاربة المحترفين ينحدرون من هذه المنطقة. وفي كل الوجهات التي احتضنت السلسلة الدولية للغولف، ترك الدوري الآسيوي بصماته الخيرية، من خلال منح هبات مهمة موجهة لدعم المجتمعات المحلية في تايلاند وانجلترا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.
وتحتضن مسالك النادي الملكي للغواف دار السلام بالرباط من 3 إلى 6 نونبر منافسات الدورة الأولى للسلسلة الدولية للمغرب، بمشاركة وازنة لأبرز الأسماء. وتعد هذه المرة هي الأولى التي تجري فيها إحدى منافسات الدوري الآسيوي في منطقة شمال إفريقيا. وتم إطلاق السلسلة الدولية للغولف ،التي يشرف على تنظيمها بشكل كامل الدوري الآسيوي، بهدف تعزيز ممارسة رياضة الغولف في آسيا والشرق الأوسط.