فازت الفارسة نرمين زوهري ،اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة "بوني" صغار للفئة "ألف"، ضمن فعاليات الدورة ال38 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وحلت زوهري في الرتبة الأولى (ميدالية ذهبية) في الفئة "ألف" رفقة الفرس "بيوين دوشامبفون" بعد تحقيقها ما مجموعه 62.06 في المائة، متقدمة على رياض لحفيضي والفرس "زليمشويف ستورماي" بمجموع 60.05 في المائة (ميدالية فضية)، فيما آل المركز الثالث (ميدالية برونزية) للفارسة لينا أقلال والفرس "تالغارت تيموثي" بمجموع 59.94 في المائة (ميدالية برونزية).
وعاد لقب بطولة المغرب للترويض لفئة "باء" للفارس زهير كميل، رفقة الفرس "فيفاس ماجيك" بعد أن حقق مجموع 64.42 في المائة، متبوعا بالفارس إسماعيل الجواهري والفرس "آل نايث دو لوندي" بمجموع 62.87 في المائة (فضية)، فيما أكملت آنيا بنمسعود والفرس "تورناد دو بريونسار" منصة التتويج (برونزية) بمجموع (61.43 في المائة). وتوجت مريم لعناني رفقة الفرس "كيتزال دي مونتيني" بطلة للمغرب في الترويض في الفئة "جيم" بعد تحقيقها 61.45 في المائة، متبوعة في المركز الثاني (ميدالية فضية) بإناس البوصيري رفقة الفرس "مانزوني دو روني" برصيد 60.06 في المائة.
وكانت الميدالية البرونزية من نصيب كميل مرزاق رفقة الفرس "كادجار" بمجموع 59.37 في المائة. وتم، في ختام هذه المسابقة، توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة، الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية. ويتضمن برنامج الدورة ال38 لأسبوع الفرس، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، على الخصوص بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة المغرب للترويض ، وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار والكبار هواة والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية "ألف" و"باء" والتي يقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.