فازت الفارسة آنا سنون، اليوم السبت، ببطولة المغرب للخيول القصيرة "بوني" في القفز على الحواجز صغار للفئة "ألف"، ضمن فعاليات الدورة ال38 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. واحتلت سنون المركز الأول (ميدالية ذهبية) رفقة الفرس "سيروز دو شومبفون" بعد تحقيقها ما مجموعه 37 ثانية و74 جزء من المائة وبدون خطأ، متبوعة بالفارسة ميا حسوني صحبة الفرس "بيلا" (ميدالية فضية) بعد قطعها المطاف في زمن قدره 30 ثانية و14 جزء من المائة وأربع نقاط كجزاء، فيما عاد المركز الثالث للفارس عثمان جونيو والفرس "فالي دو شامبفون" (ميدالية برونزية) بتوقيت 38 ثانية و64 جزء في الماء وأربع نقاط كجزاء.
وكان لقب بطولة المغرب للفئة "باء" ، التي جرت في جولتين، من نصيب الفارس كميل زوهري ممتطيا الفرس "فيفاس ماجيك" (ميدالية ذهبية) بعد تسجيله زمن قدره 51 ثانية و06 جزء من المائة وبدون خطأ، متقدما على الفارس مهدي زهران رفقة الفرس "داييل 124" بتوقيت 46 ثانية و72 جزء من المائة وبدون خطأ (ميدالية فضية) ، يليه في المركز الثالث الفارس يوسف غالي المعمري والفرس "زورو" (ميدالية برونزية) بتوقيت 40 ثانية و59 جزء من المائة وبدون خطأ. وتوج إبراهيم بينسي رفقة الفرس "أليزي دو بارك" بلقب الفئة "جيم" (ميدالية الذهبية) بعد تسجيله توقيت 52 ثانية و38 جزء من المائة وأربع نقاط كجزاء، بعد إجراء السد، فيما حل كميل مرزاق والفرس "كجدار ثانيا بتوقيت 44 ثانية و37 جزء من المائة (ميدالية فضية).
أما الميدالية البرونزية فآلت للفارس سعد لطاوي ممتطيا الفرس سوداسيا" عقب تسجيله توقيت 44 ثانية و15 جزء من المائة وثماني نقاط كجزاء. وتم، في ختام هذه المسابقة، توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة. وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ستختتم منافساتها يوم غد الأحد، مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة، الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية. ويتضمن برنامج الدورة ال38 لأسبوع الفرس، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، على الخصوص بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة المغرب للترويض، وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار والكبار هواة والشبان والفتيان والصغار والهواة والبطولة العسكرية "ألف" و"باء" والتي يقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.