تحتضن مدينة اصيلة ما بين 10 و12 أبريل المقبل منافسات الدوري الدولي الأول للكرة الشاطئية (إناث). وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة الشاطئية، ونادي النخيل للبولو، (منظما الدورة)، أن هذا الدوري سيكون مفتوحا في وجه هواة الكرة الطائرة الشاطئية، وسيعرف مشاركة فرق تمثل 12 بلدا، وهم فرنسا، واسبانيا، وانجلترا، وألمانيا، والولايات المتحدة، وسويسرا، وهولندا، وجمهورية التشيك والبرازيل، وكينيا، والموزمبيق، إضافة للمغرب البلد المنظم.
وأضاف البلاغ أن تنظيم هذا الدوري يؤكد مرة أخرى على المكانة التي يحتلها المغرب في خارطة أكبر المنظمين للتظاهرات الدولية للكرة الشاطئية، مشيرا أن البطلات المغربيات، واللائي سبق لهن التتويج في العديد من البطولات الافريقية والعربية، لن يمثلن المغرب فقط، بل سيمثلن أيضا القارة الافريقية في الدورة الأولى لهذا الدوري. وأوضح المصدر ذاته أن هذه التظاهرة لا تتميز فقط بالعدد الكبير للمشاركات، بل بقيمتهن أيضا، مسجلا أن الأمر يتعلق بلاعبات محترفات يتوفرن على تجربة كبيرة، وسبقت لهن المشاركة في كبرى المسابقات العالمية.
وأبرز البلاغ أن نادي النخيل للبولو والجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة سيعملان على هامش هذه التظاهرة على تقديم برنامج رياضي متنوع، موجه لشباب المنطقة. وأكد أنه سيتم التكفل بألف من الفتيان ما بين 12 و16 سنة من مدن طنجة وأصيلة والعرائش ومناطق أخرى لحضور هذه الدورة، مسجلا أن الهدف هو دعم رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، وتقوية دور الرياضة كمحرك للتنمية البشرية والاقتصادية.