فاز نادي الجزيرة الاماراتي بأربعة اهداف لواحد على فريق اف سي بيراي التاهيتي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس بملعب محمد بن زايد في افتتاح منافسات بطولة العالم للاندية لكرة القدم، المقامة أبوظبي الى غاية 12 فبراير الجاري. وسجل اهداف النادي الاماراتي كل من زايد العامري في الدقيقة الخامسة وأحمد العطاس في الدقيقة 25 ،بينما سجل المدافع الصربي ميلوش كوزاناوفيتش الهدف الثالث في الدقيقة 41. وواصل نادي الجزيرة تفوقه في الشوط الثاني ، حيث سجل هدفا رابعا عن طريق لاعبه عبدالله ديابي في الدقيقة 63. فيما جاء الهدف الوحيد لنادي اف سي بيراي التاهيتي عن طريق مدافع الجزيرة محمد ربيع ضد مرماه في الدقيقة 48.
وسيلتقي فريق الجزيرة في المباراة المقبلة مع نادي الهلال السعودي في إطار مباريات دور ربع النهائي من هذه البطولة.
وانطلقت منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، في نسختها ال18 مساء اليوم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي . وتشارك فيها سبعة أندية هي الهلال السعودي (بطل اسيا) والأهلي المصري (بطل إفريقيا) وتشيلسي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وبالميراس البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، ومونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، وبيراي (بطل تاهيتي ممثل قارة أوقيانوسيا)، فضلا عن نادي الجزيرة الإماراتي بطل الدولة المستضيفة للبطولة.
وكان من المقرر أن تقام النسخة الحالية من البطولة في اليابان أواخر العام الماضي (2021)، ولكن الاتحاد الياباني لكرة القدم اعتذر عن عدم استضافة المسابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نقل مونديال الأندية إلى الإمارات، وتأجيله الى شهر فبراير الحالي. وهذه هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها الإمارات مباريات كأس العالم للأندية بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، حيث تعد الإمارات ثاني أكثر دول العالم استضافة للمسابقة بعد اليابان التي نظمت مونديال الأندية ثماني مرات.
وسيشهد المونديال الحالي تتويج بطل جديد بالمسابقة، حيث لم يسبق للفرق السبعة المشاركة حصد اللقب العالمي من قبل، فيما يعد تشيلسي الإنجليزي الفريق الوحيد الذي نال الميدالية الفضية، وكان ذلك عام 2012 في اليابان بعدما خسر المباراة النهائية أمام فريق كورينثيانز البرازيلي بهدف دون رد .