أكد مدرب نادي نهضة بركان لكرة القدم، فلورن إيبنغي، أن لاعبي النادي جاؤوا لنيجيريا لتقديم أفضل ما لديهم ولتفادي أية مفاجئة خلال مواجهتهم المنتظرة يوم غد الجمعة بمدينة إيو النيجيرية مع نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي برسم نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. وقال فلورن إيبينغي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "نحن سعداء للغاية للتواجد هنا لأننا سنلعب النهائي ... انطلقت المنافسات بعدد كبير من الأندية واليوم لم يتبق سوى ناديين إثنين، وهذا في حد ذاته مبعث كبير على الارتياح".
وتابع "العمل لم ينتبه بعد ولا يمكننا أن ن وقف مسارنا في هذه البطولة هنا لأنها مباراة نهائية لا تسحم سوى بتتويج فريق واحد، و تحدونا رغبة كبيرة جدا في أن نتوج بهذا اللقب"، مضيفا "طموحنا هو التتويج باللقب وجئنا هنا من أجل الفوز والعودة بالكأس". ولدى حديثه عن الاستعداد والتركيز الذهني للاعبين، قال الإطار الكونغولي "في مثل هذه المقابلات ليس لدى المدرب ما يقوله، وقلت للاعبين إنني لست بحاجة لأن اوجه لهم كلاما من أجل التحفيز (...) من ليست لديه الرغبة ولا الحماس والتصميم على اللعب والفوز، عليه فقط أن يتوقف نهائيا عن ممارسة كرة القدم من مستوى عال".
وقال "لا يتعين أن نندم على أدائنا بعد المباراة وبالتالي على كل لاعب إخراج أفضل ما في جعبته ووصولنا الى هذه المرحلة من المنافسة دليل على أننا لسنا سيئين كلاعبين"، مشددا على أن الأمر الذي سيخلق الفارق في هذه المواجهة ليس هو الحماس ولكن الإصرار. وأبرز أن الفريق الخصم فريق جيد ووصوله للنهائي لم يكن من قبيل الصدفة.
وحلت بعثة النادي البركاني أمس الأربعاء بمدينة إيو النيجيرية. وهذه هي المرة الثالثة التي يلعب فيها نهضة بركان نهائي هذه البطولة بعدما خسر سنة 2019 أمام الزمالك المصري، وت وج باللقب في الموسم الموالي على حساب بيراميدز المصري. وحددت الكاف" ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية لاستضافة المباراة النهائية من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.