عد موسم رياضي عصيب، حيث كان الفريق مهددا بمغادرة قسم الصفوة، يدخل نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم غمار البطولة المغربية الاحترافية "إنوي" لموسم 2022-2023، حاملا معه آمالا وطموحات كبيرة لتحقيق موسم رياضي استثنائي. وهذا ما حذا بالفريق إلى حشد جميع مكوناته لتجنب ارتكاب أخطاء الموسم الماضي والعمل بتؤدة من أجل احتلال المراتب الأولى في منافستي البطولة الوطنية وكأس العرش.
وهكذا عزز النادي صفوفه بوافدين جدد من بينهم حارسا المرمى (المهدي وايا وخالد العلوي) من أجل تغطية رحيل مروان بيساك و مجيد مختار، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المتميزين (محمد المرابط، عبد اللاي ديارا، شيخنا ساماكي)، الذين استقدمهم الفريق لتعزيز خطوط الدفاع والوسط والهجوم، ولتغطية الفراغ الذي خلفته مغادرة المهدي العطوشي وحمزة خابا وكريم الهاني ومحمد وتارا. من جهة أخرى، زكى المكتب المديري الجديد للنادي المدرب المصري طارق مصطفى، على اعتبار النتائج التي تحققت خلال نهاية الموسم الماضي واستمرارية اشرافه على النادي، من خلال تجديد عقد هذا المدرب الذي نجح مع الفريق المسفيوي خلال الموسم الفارط، وذلك للحفاظ على مكانه في البطولة المغربية الاحترافية "إنوي" - القسم الأول، مع التموقع ضمن المراكز السبعة الأولى. وأقر المدرب المصري، الذي اكتسب خبرة كبيرة في البطولة الوطنية مع فرق مثل نادي سريع واد زم والدفاع الحسني الجديدي، بأن المباريات الخمس الأولى من البطولة تتسم دوما بالصعوبة، لاسيما وأن جميع الفرق الوطنية تستعد بجدية وتعزز صفوفها بعناصر ممتازة.
وكشف طارق مصطفى، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف الأساسي لنادي حاضرة المحيط هو الحفاظ على مكانته ضمن أندية البطولة المغربية الاحترافية - القسم الأول والتباري على المراتب الأولى في كأس العرش، مبرزا جودة اللاعبين الوافدين ممن سيشكلون قيمة مضافة كبيرة للنادي. وفي معرض إشارته إلى أن البطولة المغربية تتسم بالتنافسية والصعوبة، شدد المدرب المصري على ضرورة الاستعداد الجيد وتعزيز صفوف النادي بلاعبين جيدين، مؤكدا أن نادي أولمبيك آسفي شرع مبكرا في استعداداته للبطولة الاحترافية "إنوي" - القسم الأول (موسم 2022-2023)، من خلال إقامة تربص إعدادي بمراكش، مصحوب بالعديد من المباريات الودية. وكشف المدرب المصري أن نهجه يرتكز بشكل أساسي على الانضباط والتحفيز والالتزام الذي يبديه اللاعبون، وهي عناصر ضرورية تسمح لهم بتطوير الجانب التقني والتكتيكي مع اقتراب البطولة.
وأضاف "استعدادنا للموسم المقبل يجري في مناخ هادئ يتميز بالتزام اللاعبين"، مشيرا إلى أن الفريق بدأ مرحلة يبحث فيها الجهاز التقني عن التجانس بين كافة مكونات التركيبة، وهو الذي يظل عنصرا مهما للغاية للفريق. كما شدد السيد طارق مصطفى على أنه يعتمد على دعم الجماهير المسفيوية للنادي، وهي التي شكلت السند واضطلعت بدور كبير في حفاظ النادي على مكانته في البطولة الاحترافية. وتابع "البطولة المغربية تتميز بحماس الجمهور ودعمه اللامشروط لفرقه"، مشيرا إلى العمل الجوهري الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مستوى التكوين والبنيات التحتية والمنتخبات الوطنية من جميع الفئات، وكذا من حيث برمجة المباريات. وفي تصريح مماثل، أكد عميد الفريق محمد المرابط، الذي عاد لأحضان فريقه الأم أولمبيك آسفي، أن الفريق سيحقق موسما استثنائيا وسيتبارى على المراكز الأولى في البطولة الاحترافية - القسم الأول وكأس العرش.
وفي ما يتعلق بالمعسكر التدريبي الذي يجري بالمدينة الحمراء، أشار اللاعب المرابط إلى أنه يمر في جو أخوي وهادئ يتسم بمشاركة جميع اللاعبين واستعدادهم لتقديم أفضل ما لديهم. يذكر أن نادي أولمبيك آسفي كان قد أنهى الموسم الماضي من البطولة الاحترافية 1 (2021-2022) في المرتبة السابعة بـ 39 نقطة، جمعها من 9 انتصارات و12 تعادلا و9 هزائم.

في مايلي بطاقة تقنية لفريق أولمبيك آسفي لكرة القدم للموسم الرياضي (2022-2023) للبطولة المغربية الاحترافية "إنوي"
- القسم الأول، التي ستنطلق في الثاني من شهر شتنبر المقبل:
- إسم الفريق : نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم
- تاريخ التأسيس : 1921 تحت اسم الاتحاد الرياضي لآسفي وتم تغيير اسم الفريق سنة 1986 ليصبح نادي أولمبيك آسفي.
- ألوان الفريق : أزرق و أحمر.
- الملعب : المسيرة الخضراء (12 ألف متفرج).
- رئيس الفريق : محمد الحيداوي.
- المدرب : طارق مصطفى (مصري الجنسية).
- أهم الإنجازات:
- 2013: تأهل الفريق لنصف نهائي كأس العرش المغربي
- 2016: تأهل الفريق لنهائي كأس العرش.
- 2019: تأهل الفريق لربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
- 2005: تأهل الفريق لدور سدس عشر نهائي كأس محمد السادس للعرب للأندية الأبطال.
- أبرز المغادرين: حمزة خابا ، مهدي العطوشي ، مروان بيساك، مجيد مختار، كريم الهاني، واتارا.
- أبرز الوافدين: مهدي وايا ، خالد العلوي، محمد المرابط، عبد اللاي ديارا، شيخنا ساماكي، محمد العبدي، محمد الروحي، صلاح الدين السعداوي، سفيان أزنابط، ادريسا ديارا، بونيفاص هابا.