بعد اجتيازه لموسم صعب، كان الفريق فيه قاب قوسين أو أدني من مغادرة قسم الصفوة، شرع نادي شباب المحمدية لكرة القدم في اعداد العدة لدخول غمار البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لموسم 2022-2023 بالجاهزية التامة ،من خلال المراهنة على مجموعة فتية لمقارعة الكبار وبلوغ رتب متقدمة. ويسعى مكتب شباب المحمدية، بمعية الطاقم التقني للفريق الاول، الذي يقودها الإطار التقني الوطني الشاب رشيد روكي، إلى تجنب ارتكاب أخطاء الموسم الماضي والعمل على تكوين فريق تنافسي من أجل احتلال المراتب متقدمة في منافسة البطولة الوطنية تضمن له البقاء ضمن اندية الصفوة.
و لبلوغ هذا الهدف، عزز نادي مدينة الزهور صفوفه بوافدين جدد من بينهم حارسا المرمى مجيد مختار قادما من اولمبيك اسفي في صفقة انتقال حر، ومحمد برحو قادما من الدفاع الحسني الجديدي، من أجل تغطية رحيل الحارس يوسف مطيع، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المتميزين (كايوب البوزيدي القادم من المغرب التطواني، وإسماعيل محراب وزكرياء فتحي من الرشاد البرنوصي، وزايد كروش من المغرب التطواني، بالإضافة الى أيوب الكحل)، الذين استقدمهم الفريق لتعزيز خطوط الدفاع والوسط والهجوم، ولتغطية الفراغ الذي خلفته مغادرة محمد مرابط، ومنعم بوطويل، وغاي ايرفي، واسماعيل مترجي، وهمام باعوش.
من جهة أخرى، زكى المكتب المديري الجديد للنادي المدرب شاب رشيد روكي على رأس العارضة الفنية كمدرب اول للفريق، كما عزز الفريق صفوف طاقمه التقني بأطر جديدة، إذ جرى تعيين عبد اللطيف فنون محللا للفيديو من أجل دعم المدرب رشيد روكي، و سيدي محمد كروان، كمدرب مساعد ثان لرشيد روكي، ومعد بدني بالفريق الأول، إلى جانب عزيز آيت عبي، الذي سيكون، أيضا، في منصب مدرب مساعد. وجددت إدارة شباب المحمدية الثقة في الحارس الدولي السابق طارق الجرموني لشغل مهمة مدرب للحراس، وهي المهمة التي كان يشغلها طارق الجرموني بالنادي خلال المواسم الرياضية الأخيرة.
في حين قامت إدارة شباب المحمدية بتعيين الإطار الوطني محمد وركة، كمشرف عام للنادي. وسبق له أن شغل منصب مدير تقني لشباب المحمدية، قبل أن يقرر مسؤولو الفريق تنصيبه مشرفا عاما، نظرا لتجربته الكبيرة، وخبرته في مجال التكوين والتسيير الرياضي. وعن استعداد الفريق لدخول غمار البطولة في موسمها الجديد، كشف رشيد روكي ان الاستعدادات تمر في اجواء جيدة ،حيث تم إجراء ست مباريات إعدادية تم الفوز في اثنتان وتعادل في ثلاث مباريات وهزيمة واحدة أمام المغرب التطواني، وهي المباريات التي أظهر فيها الفريق مستوى جيد.
و اضاف رشيد روكي في تصريحات، انه شرع رفقة الطاقم التقني في تكوين فريق تنافسي، مبرزا ان هذا لا يعني ان الفريق لا يعاني من نقص،" بل هناك خصاص كبيرا في خط الدفاع و سنحاول تدارك الامر و تجاوز هذا الاشكال" . وأشار رشيد روكي إلى ان الطاقم التقني المتواجد سواء في الفريق الأول او في الفئات العمرية الأخرى يتكون أساسا من أبناء مدينة المحمدية والجميع يعمل كمجموعة ويحاول أن يهيئ الفريق لرفع سقف التحديات رغم الإكراهات الناجمة اساسا عن مغادرة مجموعة من اللاعبين الاساسيين للفريق.
و أكد أن هذا الفريق سيحاول تقديم مستوى جيد من خلال وضع الثقة في لاعبين شباب يمارسون في فئة الأمل ، مبرزا أن الطموح يتمثل في المحافظة على مكانة الفريق ضمن فرق القسم الاحترافي الأول. و عبر روكي عن امله في ان يحظى هذا الفريق بالمؤازرة الجماهيرية للامشروطة لانه في حاجة ماسة لذلك. يذكر أن نادي شباب المحمدية كان قد أنهى الموسم الماضي من البطولة الاحترافية 1 (2021-2022) في المرتبة 11 بـ 34 نقطة، جمعها من 8 انتصارات و10 تعادلا و12 هزائم.

في ما يلي بطاقة تقنية لفريق شباب المحمدية لكرة القدم برسم موسم 2021-2022:
- إسم الفريق : شباب المحمدية
- تاريخ التأسيس : 1948.
- ألوان الفريق : احمر – اسود.
- الملعب : ملعب البشير (أزيد من 12 ألف متفرج).
- رئيس الفريق : رشيد الأندلسي
- المدرب : رشيد روكي
الألقاب :
- البطولة : مرة واحدة (1980)
- كأس العرش : مرتين (1972 1975)
- كأس السوبر المغربي (1975)
- الكأس المغاربية للأندية (1973)
-بلوغ نصف نهائي كأس العرب للأندية الأبطال سنة 2000
- أبرز الوافدين.. ايوب البوزيدي - الحارس سفيان بروحو – الحارس المختار مجيد – اسماعيل محراب – أيوب لكحل – زائد كروش – زكريا فتحي
- أبرز المغادرين.. محمد مرابط – الحارس يوسف مطيع – منعم بوطويل – غاي ايرفي – اسماعيل مترجي – همام باعوش