أكد مدرب فريق الجيش الملكي محمد أمين عليوة ، أن فريقه ، الذي غابت عنه الفعالية الهجومية ، تمكن من تحقيق الأهم والفوز بهدف دون رد على نادي سيمبا كوينز التنزاني، أمس الأحد ، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات (المغرب - 2022). وقال عليوة ، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة "توقعنا مباراة صعبة لكون فريق سيمبا يتوفر على مجموعة قوية. أهنئ اللاعبات على أدائهن وتحقيقهن نتيجة الفوز في هذه المباراة".
وقال ،في نفس السياق، إنه "بالنظر إلى الغيابات العديدة مثل غزلان شباك وسناء المسعودي ، أجرينا بعض التغييرات التكتيكية للتخفيف من ضغط المقابلة"، مشيرا إلى أن الأهم هو الظفر بنتيجة الفوز في هذه المباراة القوية. وأضاف أن "اللاعبات يستحقن الاحتفال بهذا النجاح، وسنبدأ يوم الاثنين التحضير والعمل تحسبا للمباراة القادمة التي ستكون أكثر تعقيدا".
من جهته ، قال تشارلز لوكولا أييكوه مدرب سيمبا كوينز التنزاني، إن المباراة شهدت تنافسا حادا ، مشيرا إلى أن نادي الجيش الملكي يتوفر على " فريق جيد". وأضاف أن فريقه لم يستغل بالشكل الجيد الفرص العديدة التي أتيحت له ، مشيرا إلى أن لاعباته قدمن أفضل ما لديهن في هذه المباراة . وتابع "ارتكبنا بعض الأخطاء لكننا قدمنا مباراة جيدة. أنا متأكد من أننا سنقدم أداء أفضل في المباراتين المقبلتين".
وسجل هدف الجيش الملكي اللاعبة إبتسام الجريدي في الدقيقة 67 من عمر المباراة. وعن نفس المجموعة ، فاز فريق غرين بافالوز الزامبي ،في المباراة الافتتاحية، على ديتيرمين الليبيري بأربعة أهداف نظيفة.
وسجل أهداف الفريق الزامبي كل من اللاعبة ماويتا تشيلنغا (د 8) ، وناتاشا نانيانغوي (د 30) ، وهيلين تشاندا (د 31) ، وجاكي تواه (د 58) . وبهذه النتيجة يحتل فريق الجيش الملكي وصافة المجموعة الأولى ب 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المتصدر غرين بافالوز الزامبي ، فيما يتواجد سيمبا كوينز في المرتبة الثالثة متبوعا بفريق ديتيرمين الليبيري بدون نقاط.