تميز اليوم الثالث عشر من منافسات كأس العالم لكرة القدم ، التي جرت اليوم الجمعة ، بتأهل كوريا الجنوبية وسويسرا إلى دور ثمن نهائي منافسات كأس العالم قطر 2022. وهكذا ، تأهلت كوريا الجنوبية إلى ثمن نهائي المسابقة ،بفوزها على البرتغال بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المدينة التعليمية برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.
وسجل هدفي كوريا يونغ-غوون كيم (د 27) وهي-تشان هوانغ (د 90+1)، فيما أحرز ريكاردو هورتا هدف البرتغال الوحيد (د 5). وعن المجموعة ذاتها، ودعت الأوروغواي دور المجموعات على الرغم من فوزها على غانا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الجنوب برسم الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة . وسجل هدفي الأوروغواي، في هذا اللقاء الذي عرف إهدار الغاني أندري أيو لضربة جزاء (د 21)، جيورجيان دي أراسكايتا (د 26 ود 32).
وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الأوروغواي بتسجيلها عددا أكبر من الأهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط. وبرسم المجموعة السابعة، بلغ المنتخب السويسري الدور الثاني بفوزه على نظيره الصربي بثلاثة أهداف لاثنين ، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب 974 في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة .
وسجل لسويسرا جيردان شاكيري (20) وبريل إمبولو (44) وريمو فرويلر (48)، فيما سجل هدفي منتخب صربيا ألكسندر ميتروفيتش (26) ودوشان فلاهوفيتش (35). واحتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط خلف البرازيل المتصدرة رغم خسارتها أمام الكاميرون 0-1. وتلعب سويسرا أمام البرتغال في ثمن النهائي على ملعب لوسيل الإثنين المقبل.
وعن المجموعة ذاتها، حسمت البرازيل صدارة المجموعة السابعة رغم خسارتها التاريخية أمام الكاميرون بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب لوسيل، برسم الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة. وسجل مهاجم النصر السعودي فنسان أبوبكر هدف المباراة الوحيد (90+2) مانحا القارة السمراء الفوز الأول في تاريخ كأس العالم على أبطال العالم 5 مرات والذين ضمنوا صدارة المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الاهداف امام سويسرا الفائزة على صربيا.
وتلتقي البرازيل مع كوريا الجنوبية ثانية المجموعة الثامنة يوم الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب 974.