أعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، اليوم السبت، أنه توصل إلى "اتفاق مبدئي" مع نادي أنجيه لضم الدولي المغربي عز الدين أوناحي بشكل نهائي. وأكد مرسيليا ضم المغربي أوناحي على موقعه الإلكتروني وفي تغريدة على توتير، دون ذكر المزيد من التفاصيل. وبرز وسط الميدان المغربي (22 عاما) في صفوف أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 وساهم في وصول المنتخب الوطني إلى نصف النهائي. وأشارت وسائل إعلامية عدة أن قيمة الصفقة يمكن أن تبلغ عشرة ملايين يورو.
وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بتقنيات عالية بالإضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ بروزه في مونديال قطر ومساهمته في أن يصبح أسود الأطلس أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي. وشارك في جميع المباريات في المونديال باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا (خسارة 2-1). وو لد عز الدين أوناحي في مدينة الدار البيضاء، وتكون في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وبصفوف نادي الرجاء البيضاوي، قبل أن ينتقل إلى فرنسا من بوابة فريق ستراسبورغ للشباب في سن الـ 18، ومن ثم الى أفرانش في الدرجة الثالثة في 2020.
وانتقل إلى أنجيه في 2021 وخاض معه في الدوري الفرنسي 48 مباراة مسجلا هدفين مع تمريرتين حاسمتين. وبعد الأداء الرائع الذي قدمه في مونديال قطر، كان أوناحي محط اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا.