يتوفر الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي، الذين سيلتقون يوم غد الأربعاء بتونس في مباراة لحساب إياب نصف نهاية دوري إفريقيا لكرة القدم الجديد، على نفس الحظوظ للتأهل للنهائي، حيث "سيفوز صاحب الروح المعنوية الأقوى" كما يؤكد مدرب الوداد عادل رمزي. وقال رمزي، خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة، "إنها مباراة مهمة"، مضيفا أنه وحتى ولو حقق الفريق "إنجازا جيدا في مباراة الذهاب" (فاز الوداد على الترجي بالدار البيضاء بهدف دون رد)، فإن الفريق "صاحب الروح المعنوية الأقوى هو الذي سيفوز" في مبارة الإياب. وردا على سؤال لوكالة المغرب العربي للأنباء حول حظوظ الوداد في التأهل للنهائي، يرى المدرب عادل رمزي، أن "فرص الفريقين في التأهل تبقى متكافئة"، على اعتبار أن الترجي انهزم بالدار البيضاء بفارق أهداف ضئيل.
وأضاف، أن الوداد فاز في مباراة الذهاب ولديه أفضلية هدف، إلا أن لمباراة الإياب "واقعها الخاص"، مشيرا إلى أن الفريق يطمح للعب "مباراة جيدة"، متوقعا أن تكون مباراة الإياب مفتوحة إلى حد ما، أو على الأقل أكثر انفتاحا من مباراة الذهاب. أما حارس مرمى الوداد، بوباكار باه، فالأهم بالنسبة له هو أن لا تسجل الأهداف في مرماه، مشيرا إلى أن مباراة الإياب ستكون مباراة مختلفة.
من جهته، قال طارق ثابت، مدرب الترجي الرياضي التونسي، إنه واثق من فريقه رغم الهزيمة في مباراة الذهاب ف "المدربون واللاعبون يدركون ما هو متوقع منهم سواء بالنسبة للترجي أو الوداد، الخصمان يعرفان بعضهما البعض جيدا"، لا سيما بعد مباراة الذهاب الأحد الماضي بالدار البيضاء. وقال المدرب التونسي "أمامنا خيار واحد، لا غير، وهو الفوز من أجل التأهل للنهائي، نحن أكثر إصرارا، من أي وقت مضى، على تحقيق هدفنا". وفي إشارة إلى مباراة نصف النهائي، أشار مدرب الترجي إلى أن "لكل مباراة واقعها. نحن منهزمون بهدف واحد ويجب أن نعوضه أولا"، وفي المقابل، يضيف "لا يجب أن ننسى أننا سنلعب ضد منافس اسمه الوداد البيضاوي".
تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب لنصف النهائي قد انتهت بفوز الوداد البيضاوي (1-0). وسجل هدف الوداد اللاعب هشام بوسفيان في الدقيقة 58. وستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم غد الأربعاء فاتح نونبر على أرضية ملعب رادس (الضاحية الجنوبية لتونس) ابتداء من الساعة 4:00 مساء.