في ما يلي تصريحات مدربي المنتخبين التونسي والبلجيكي ،عقب المباراة التي جرت اليوم السبت بين المنتخبين برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن نهائيات كأس العالم .

نبيل معلول (مدرب المنتخب التونسي)

"المنتخب البلجيكي كان أفضل منا على أرضية الملعب على جميع المستويات، واستحق الفوز بهذه النتيجة العريضة". "يجب أن نكون صرحاء، لم يكن أداؤنا مرضيا طيلة أطوار المباراة، وواجهنا صعوبات كبيرة طوال مجريات اللقاء". "تمكنوا من إخراج الكرات من الخلف بشكل جيد ، ولعبوا على تغيير وتيرة اللعب في وسط الملعب بفضل توفرهم على لاعب ممتاز في وسط الميدان هو دي بروين. كما تلقينا أهدافا في لحظات حاسمة، وحتى لو يتمكن المنتخب البلجيكي من تسجيل ركلة الجزاء التي أتيحت له، والتي لا يمكنني الحكم على مدى صحتها، فقد كان بإمكان المنتخب البلجيكي الفوز بالمباراة وتسجيل العديد من الأهداف". "ارتكبنا العديد من الأخطاء الفردية، وكانت الخطوط متباعدة في ما بينها مما سهل المأمورية على المنتخب البلجيكي، ورغم أننا تمكنا من العودة في نتيجة المباراة بعد الهدف الثاني، لكن تسجيل البلجيكيين للهدف الثالث أثر علينا كثيرا وجعلنا دفاعنا ينهار تماما". "لقد حرمتنا التغييرات التي جرت في خط الدفاع، من القدرة على اختيار قطع الغيار لمحاولة العودة في نتيجة المباراة ، حيث واجهنا مشاكل كبيرة لافتقادنا الجناح الأيمن والمدافع الأوسط، بداعي الإصابة".

روبيرتو مارتينيز (مدرب المنتخب البلجيكي)

"المباراة التي خضناها ضد تونس تتناسب مع أسلوبنا، على اعتبار أنهم كانوا يرغبون في تحقيق نتيجة الفوز، وتركوا مساحات قمنا باستغلالها بالشكل الأمثل. لم نتمكن من الحفاظ على الكرة كما ينبغي لكن بعد تسجيلنا لأول هدفين استطعنا إدارة المباراة بشكل جيد". "الإمكانات الهجومية التي يمتلكها الفريق ليست مفاجأة. وكنا نبحث عن خلق التوازن المطلوب داخل أرضية الميدان. وفي هذا اللقاء كان اللاعبون منظمين ومستعدين للمعاناة". "الفريق يتوفر على العديد من المواهب الفردية، لكنه يتعين علينا اللعب بشكل جماعي، وهي مسألة سنكتسبها بمرور الوقت. كان روميلو لوكاكو حاسما في المواقف الصحيحة ، والفوز في المباراة هو دائما الوسيلة الأفضل لاكتساب الثقة في النفس". "تحقيق التأهل في هذه المرحلة من المنافسة، مع تبقي مباراة أخرى، أمر جيد بالنسبة لنا، ويجعلنا في وضعية مريحة. "هناك العديد من الأمور التي يتعين علينا معالجتها، وسنمضي للعمل ابتداء من يوم غد". "بالنسبة لمباراتنا الأخيرة ضمن هذا الدور التي سنواجه فيها المنتخب الإنجليزي، ينبغي علينا خلق التجانس بين اللاعبين وإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة. قد نقدم على إجراء بعض التغييرات على مستوى التشكيلة، لاسيما أن لوكاكو تعرض لإصابة على مستوى الركبة، كما أن إدين هازارد مصاب في باطن القدم.