أعلن الإسباني رافايل نادال ،اليوم الإثنين، أنه يهدف للعودة إلى الملاعب في دجنبر المقبل من خلال المشاركة في دورة أبوظبي الاستعراضية، وذلك استعدادا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة أوائل العام المقبل. وقال نادال (35 عاما)، في باريس خلال حملة ترويجية لإحدى الشركات الراعية "هدفي هو المشاركة في دورة أبوظبي في دجنبر المقبل ثم في دورة أخرى وبعدها بطولة أستراليا المفتوحة. هذا هو هدفي ونعمل بجهد كبير من أجل تحقيقه".
وأضاف أنه يتطلع بفارغ الصبر للعودة لكن "لا أعلم تحديدا متى سأعود. لكن بإمكاني القول بأن هدفي هو محاولة العودة في أبوظبي في دجنبر، وبعدها لبداية الموسم الجديد بالطبع في يناير". وكشف بأن "الإصابة في قدمي تحتاج إلى التحسن بعض الشيء لكني بدأت التمارين لمدة قرابة ساعة ونصف الساعة يوميا، وبالتالي هذا أمر إيجابي. الأمور في بعض الأيام أفضل من أيام أخرى لكن الأيام الإيجابية بدأت تصبح أكثر من الأيام السلبية. بالتالي، أنا على المسار الصحيح". وتوج نادال بلقب البطولة الأسترالية عام 2009 ثم خسر في النهائي أربع مرات بعد ذلك.
وقد يخوض الإسباني البطولة الأسترالية بغياب عدد من المنافسين الكبار، على رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي كشف بأنه سيقرر ما إذا كان سيدافع عن لقب أولى البطولات الأربع الكبرى عندما يتم اتخاذ قرار رسمي بشأن القواعد المحيطة باللاعبين واللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19". وحاول الإسباني العودة في غشت الماضي من خلال مشاركته في دورة واشنطن، لكن إصابته في القدم تفاقمت في المباراة التي فاز بها على الأمريكي جاك سوك بثلاث مجموعات، ما ساهم في خسارته مباراته التالية أمام الجنوب إفريقي لويد هاريس.