أحرزت الاسبانية غاربينيي موغوروسا ،مساء أمس الأربعاء لقب البطولة الختامية لموسم كرة المضرب (سيدات)، التي احتضنتها مدينة وادي الحجارة (غوادالاخارا ) المكسيكية،عقب فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بواقع 6-3 و7-5. واختتمت موغوروسا بطلة رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017 العام الحالي بطريقة مثالية، بعد أن استعادت مستواها بتتويجها في دبي وشيكاغو بعد ثلاثة أعوام خارج قائمة العشر الاوليات.
وقالت موغوروسا التي ستنهي العام في المركز الثالث في التصنيف العالمي لرابطة المحترفات "أنا سعيدة جد ا لأني أثبت لنفسي مرة أخرى أنني قادرة أن أكون الأفضل، يمكنني أن أكون الـ+مايسترا+ كما نقول في الإسبانية. يعني لي الكثير أن أفوز بدورة كبيرة لهذه الدرجة، هنا في أميركا اللاتينية، إنه أمر مثالي". وتابعت ابنة الـ28 عاما والتي تسلمت كأس بيلي جين كينغ من اللاعبة الأمريكية نفسها التي تابعت المباراة النهائية "يضعني هذا في موقع جيد للعام المقبل، في تصنيف جيد. إنه ثمرة عام طويل".
وكانت الإسبانية أرانتشا سانشيس الوحيدة التي وصلت الى نهائي الدورة الختامية في عام 1993، قبل أن تخسر أمام الألمانية شتيفي غراف في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك. وهو اللقب العاشر لموغوروسا في مسيرتها الاحترافية، في مشاركتها الرابعة في الدورة الختامية بعد 2015، 2016 و2017 العام الذي شهد صعودها الى قمة التصنيف العالمي.
وأقيمت الدورة في غوادالاخارا المكسيكية على ارتفاع 1550 متر ا فوق سطح البحر، بعد نقلها من مدينة شينجن الصينية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا ما أدى إلى إلغائها العام الفائت.