أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب أنه انسحب من السباق على استضافة مباريات مرحلة المجموعات في نهائيات كأس ديفيس لكرة القدم لمنتخبات الرجال هذا العام بسبب صعوبة الشروط المالية والتنظيمية. وكان الاتحاد الدولي لكرة المضرب أعلن في البداية إقامة دور المجموعات في مدن بولونيا وغلاسغو وهامبورغ وملقة خلال الفترة ما بين 14 و18 شتنبر المقبل.
وبعد ذلك وقع الاختيار على ملقة لاستضافة مراحل خروج المهزوم في نونبر وفتح الاتحاد الدولي الباب أمام الدول للمشاركة في استضافة دور المجموعات بدلا من ملقة والتقدم بالطلبات. وقال الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب إنه لجأ لمحكمة التحكيم الرياضية الشهر الماضي بسبب "استبعاده دون وجه حق" من المنافسة لكنه سمح له بالتقدم بطلب ليحل محل ملقة بعد ذلك.
وأضاف الاتحاد في بيانه "بعد التمكن في النهاية من مراجعة كل المطلوب من المدن المستضيفة.. قرر الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب عدم التقدم بطلب بسبب صعوبة الشروط المالية والتنظيمية التي لا يمكن أن يوافق عليها أي منظم محتمل في الأراضي الفرنسية". وخضعت البطولة، التي انطلقت في 1900، لتغييرات مختلفة في الشكل، كان آخرها في 2019 عندما تم استبدال المواجهات داخل وخارج الديار بنهائيات تشبه كأس العالم وأقيمت في مدريد.