أحرز لاعبا كرة المضرب المغربيين ياسر الكيلاني (فردي ذكور) وسارا عقيد (فردي إناث)، اليوم السبت لقب بطولة دوري المستقبل الدولي لكرة المضرب "الرياض 21" الذي نظمه نادي الرياض بملاعبه بالرباط على مدى أسبوع، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب والاتحاد الدولي للعبة. وجاء تتويج الكيلاني، المصنف أول في الدوري و 72 عالميا، باللقب ، بعد تفوقه في المباراة النهائية على الصربي كوران زيفوتيك، المصنف خامسا في الدوري، بجولتين لواحدة 2-6 و 6-3 و 6-4. وحسم الكيلاني وصيف الدورة الماضية هذه المباراة، لفائدته بفضل لياقته البدنية واستغلاله للأخطاء المباشرة لخصمه الصربي (المصنف في الرتبة 355 عالميا).
وكان الكيلاني قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على الفرنسي أكسيل غارسيان في نصف النهاية بجولتين للاشيء 6-2 و6-4، فيما تأهل زيفوتيك على حساب المغربي عيسى بنشقرون (المصنف 572 عالميا) بجولتين نظيفتين 6-4 و 6-3. ولدى الإناث عاد اللقب لسارا عقيد المصنفة خامسة عقب تفوقها في المباراة النهائية على الإيطالية صوفيا روشيتي 7-6 و 4-6 و 6-3 . 
وأزاحت البطلة المغربية في طريقها إلى النهاية النيجيرية كوادري بركات (المصنفة سادسة) بفوزها عليها في المربع الذهبي ب 3-6 و 6-3 و 6-4 ، فيما تفوقت روشيتي في نصف النهاية الثانية على الرومانية اليسيا بياتريس 6-4 و 4-6 و 6-3. وعرفت منافسات الزوجي ذكور، التي جرت أمس، تتويج الثنائي المكون من المغربي حمزة الأمين و الملغاشي توكي رانيفو، إثر تفوق على الثنائي المغربي، المصنف ثالثا في الدوري، و المكون من يونس عدنان و سفيان المصباحي، بجولتين للاشيء 6-2 و6-3. أما لقب الزوجي إناث فكان من نصيب الثنائي الذي ضم الفرنسية جولي بيلغرافير و الأمريكية إليزابيث ستيفنس (المصنف أول) ، بعد فوزه في المباراة النهائية على الثنائي الذي ضم ، المغربية أميمة عزيز و الألمانية مايير اوف دير هيد ، 3-1 ثم الإنسحاب لاصابة اللاعبة الالمانية بعارض صحي. عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي دأب نادي الرياض لكرة المضرب على تنظيمها كل سنة و المنظمة تحت إشراف الجامعة الدولية لكرة المضرب وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للعبة، مشاركة أزيد من 120 لاعبا ولاعبة من أجود اللاعبين العالميين الشباب يمثلون 21 بلدا من القارات الخمس (أوروبا ، إفريقيا، آسيا ، أمريكا وأستراليا).